ثلاث معارك انتصر فيها القواسمي وأبو عيشة قبل استشهادهما

شهداء الخليل
زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "المجد الأمني" التابع لكتائب القسام بأن الشهيدين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة، حققا انتصاراتٍ على الاحتلال في ثلاث معارك قبل أن يتمكن الاحتلال من اغتيالهم.
 
وأضاف "المجد" بأن" المعركة الأولى هي التي بدأت بأسر ثلاثة جنود صهاينة في منطقة أمنية خطيرة، فسيناريو عملية الأسر كان متقناً بشكل كبير جداً، والتغطية الأمنية على تنفيذ العملية التي شكلها المنفذين كانت ناجحة جداً".
 
وأشار الموقع الأمني" إلى أن" آلية التنفيذ التي اتبعها القواسمي وأبو عيشة استطاعت أن تضلل أجهزة أمن العدو الصهيوني الفاشلة، إضافة إلى قيامهم بتنفيذ العملية في مكان خطير أمنيا، فبمجرد قدرتهم على تنفيذ عملية بهذا الحجم في منطقة كهذه يعتبر إنجازا وتفوقا كبيرا".
 
أما المعركة الثانية والتي تحدث عنها موقع "المجد"  تتمثل" في القدرة على إخفاء المأسورين الثلاثة لمدة ليست بالهينة، حتى أن الجيش عثر عليهم بمحض الصدفة بعد عمليات بحث طويلة امتدت لأيام، وفي ظل حجم القوات التي تم استنفارها للبحث عن المأسورين يعتبر هذا أيضا فشلا أمنيا لأجهزة أمن الكيان".
 
وعن المعركة الثالثة قال المجد إن القواسمي وأبو عيشة استشهدا بعد مطاردة من عدة أجهزة مخابرات استطاعوا خلالها التخفي عن أعين الاحتلال ومعاونيه لفترة طويلة، بعد اعلان الاحتلال، مسؤليتهم عن تنفيذ العملية.
حرره: 
م.م