حالة من التوتر تسود سجن نفحة بعد التهديد باستخدام السلاح ضد الأسرى

اسرى

زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير عن الأسرى في سجن نفحة، أن وحدات القمع التي تعرف "بدرور" اقتحمت قسم (10) مدججة بالسلاح، الأمر الذي أثار غضب الأسرى وبدؤوا بالصراخ لمنع دخول القوات التي أشهرت سلاحها بوجه الأسرى مهددة باستخدامه ضدهم.

وعلى إثر ذلك نُقل أربعة  أسرى إلى الزنازين وهم كل من عزيز فياض، أحمد ابو هلال، عاطف قديح، فارس العصار، موضحين إلى أن ثلاثة منهم أُعيدوا للأقسام العامة فيما أبقت إدارة السجن على عزل الأسير عزيز فياض.

وبين الأسرى أن 15 أسيراً ممن نقلوا من سجني "شطه" و"جلبوع" تحتجزهم مصلحة سجون الاحتلال، في العزل منذ تاريخ 12 حزيران الماضي متذرعة بمحاولتهم حفر أنفاق، علماً أن هؤلاء الأسرى تم نقلهم لعدة أقسام عزل في عدة سجون، وهم كل من، عبد الجبار الشمالي، مهدي يوسف، فهد صوالحة، يعقوب قادري، صهيب زقيلي، جعفر الترابي، سمير طوباس، اسماعيل أبو شادوف، محمود قليبي، أيهم كمنجي، مهند زيود، محمد العارضة، عدنان ابو ساري، ضياء، محمد ابو صبيحة، مشيرين إلى أن رزمةً من العقوبات فرضتها مصلحة سجون الاحتلال عليهم وهي، عزلهم، منع الزيارات لمدة شهرين، و فرض غرامات مالية بقيمة 450 شيقل على كل منهم ، إضافة إلى الاستمرار في عملية نقلهم من سجن لآخر.

ويعانون الأسرى المعزولين من سوء الطعام المقدم لهم كماً ونوعاً، إضافة إلى قرب غرفهم من المعتقلين الجنائيين، وانتشار الحشرات في غرفهم. الجدير ذكره أن عدد الأسرى في نفحة 550 أسيراً. 

حرره: 
م . ع