رفيق الشهيد "الجعبري" في الأسر يروي ما حدث له قبل استشهاده

اسرى

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين نسيم ابو غوش اليوم، انه التقى امس بالاسير محمد سعيد العزة في عسقلان، حيث كان العزة برفقة الاسير الشهيد رائد الجعبري يوم نقله من عوفر الى سجن ايشل، وكان اخر من رأى الشهيد الجعبري قبل استشهاده الاسبوع الماضي على يد قوات النحشون الاسرائيلية.

وقال العزة للمحامي ابو غوش." كنت برفقة الشهيد رائد الجعبري في سجن عوفر، وبتاريخ 8.9.2014 نقلت والشهيد رائد ومعتقل اخر اسمه" ابو جاد" من قرية بيت سوريك قضاء رام الله، الى "معبار" الرمله، وذلك ليتم توزيعنا على السجون، انا الى سجن عسقلان،  والشهيد رائد و ابو جاد الى سجن ايشل.

"وصلنا الى الرمله وكان الوضع طبيعيا، تناولنا طعام العشاء، وقام الشهيد رائد وصلى صلاة العشاء، وبعد ذلك جلسنا نتحدث قليلا، وبعد ذلك ذهبنا الى النوم".

ويضيف، " في الصباح خرجنا ( انا ورائد وابو جاد ) مع قوات النحشون الى سجن ايشل، وعند وصولنا الى سجن ايشل، نزل الشهيد رائد و ابو جاد وانا بقيت في سيارة النحشون، وبعد مرور ربع ساعة تقريبا، عاد احد رجال النحشون "طويل وذو شعر اشقر"، الى السيارة وقال لي ( رائد طلع عند ربه) ".

ويكمل العزة،" بعد ان سمعت ذلك قمت بالصراخ وسالته عن سبب هذا الكلام، فلم يجبني وقام بضربي برجله واغلق الباب، ومن ثم تم نقلي الى سجن عسقلان.

واكد العزة لمحامي الهيئة، ان قوات النحشون هي من قتلت الشهيد الجعبري عن عمد، بالضرب المبرح بعد ان تم انزاله من سيارة النقل بعشرة دقائق، وانه لا يعلم سبب ذلك حتى اللحظة،  لكنه افاد بان قوات النحشون لا تحترم ادمية الاسير ولا تقيم ادنى اعتبار لحياته، مطالبا بضرورة تشكيل لجان تحقيق دولية لمحاسبة اسرائيل على كافة الجرائم التي ترتكبها بحق الاسرى في السجون الاسرائيلية ومراكز التوقيف.

حرره: 
م . ع