غنيم: ما يتناوله الإعلام بخصوص مياه روابي "بلبلة"

ماهر غنيم

زمن برس، فلسطين: نفى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، صحة الأنباء التي تداولها الإعلام الإسرائيلي، حول ربط مستوطنتين إسرائيليتين بالخط الواصل لمدينة روابي مقابل حصول الأخيرة على المياه، واصفًا إيّاها بـ "بلبلة إعلامية".

وقال غنيم في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الحكومة لا تقرّ بشرعنة الاستيطان. نافيًا وجود أي إمكانية لقبول أي مشاريع تؤكد واقع وجود المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وأكّد في البيان الصحفي رفض استخدام القضايا الخدماتية بشكل عام والمياه بشكل خاص لتحقيق أغراض سياسية لم يستطع الاحتلال تحقيقها من خلال المفاوضات، لافتًا إلى أن دور سلطة المياه يقتصر على الجانب الفني وإيجاد الحلول المناسبة لتطوير هذا القطاع.

وأشار إلى أنه من حق مدينة روابي بصفتها تجمعًا فلسطينيًا، الحصول على المياه دون مساومات وابتزازات من الجانب الاسرائيلي لفرض أمر مرفوض منذ البداية.

مبيّنًا أنه يجري إنشاء خط ناقل لخدمة المناطق الغربية في محافظة رام الله والبيرة، وسيتم تزويد مدينة روابي بالمياه خلال الفترة المقبلة.

وزعمت صحيفة معاريف قبل أيّام أن السلطة الفلسطينية وافقت على مد مستوطنة "نعوريم" بالمياه عبر شبكة المياه الفلسطينية مقابل إيصال المياه لمدنية "روابي"، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم، عن وزير المياه الإسرائيلي سلفان شالوم أن الفلسطينيين وافقوا على مد المياه لمستوطنة نوعريم ولكن ذلك لا يكفي، بل يجب بناء العشرات من شبكات المياه والمجاري التي تخدم الطرفين بتمويل أوروبي.

حرره: 
م . ع