Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزير اسرائيلي: المياه لـ "الروابي" مقابل دعم الاستيطان

الروابي

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال إن وزير المياه الإسرائيلي سلفان شالوم سيطلب من الفلسطينيين الإقرار بشرعية العشرات من المشروعات التي يستفيد منها المستوطنين مثل شبكات الري والمجاري والكهرباء للحصول على تمويل أوروبي لإقامة تلك البنى بتمويل أوروبي بزعم انها مفيد ة للفلسطينيين أيضا مقابل إيصال المياه إلى مدنية الروابي.

وكانت صحيفة معاريف قد زعمت قبل عدة أيام أن السلطة الفلسطينية وافقت على مد مستوطنة "نعوريم" بالمياه عبر شبكة المياه الفلسطينية مقابل منح إسرائيل تصريحا لإقامة شبكة أنابيب لإيصال المياه لمدنية "روابي". وبحسب الصحيفة فإن الفلسطينيين وافقوا على مشروع مد مستوطنة "عوفريم" الإسرائيلية بنفس خط المياه الذي يغذي مدينة "روابي".

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية فإن الفلسطينيين اضطروا أخيرا رغم رفضهم بالسابق على مدار أعوام للموافقة على المصادقة على مد مستوطنة نوعيريم بالمياه، بعد أن ربطت إسرائيل ذلك بمد المياه لمدنية الروابي، التي يملكها رجال أعمال نافذون.

واعتبرت القناة الإسرائيلية العاشرة إن موافقة الفلسطينيين على إقامة شبكة مياه للمستوطنة إقرار فلسطيني أولي بشرعية الاستيطان بالضفة الغربية.

وقال وزير المياه الإسرائيلي سلفان شالوم إن الفلسطينيين وافقوا على مد المياه لمستوطنة نوعريم ولكن ذلك لا يكفي بل يجب بناء العشرات من شبكات المياه والمجاري التي تخدم الطرفين بتمويل أوروبي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play