ماذا يفعل العملاء الهاربون بأهلهم ؟

عملاء
زمن برس، فلسطين: أفاد موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام بوجود إشارت أمنية تشير إلى أن  العملاء الهاربين يحاولون التواصل مع أي أحد في قطاع غزة بما في ذلك أقربائهم.
 
وأضاف "المجد" أن العملاء يحاولون توطيد علاقاتهم بأقاربهم ومن ثم عرض عليهم مبالغ مالية ومساعدات من داخل الأراضي المحتلة، ويتدرج هؤلاء الهاربون مع من يتواصلون معهم ليوصلوهم للعمالة والسقوط في الوحل  مثلهم".
 
 
إلا أن الموقع أفاد بأنه رغم محاولة العملاء الهاربين تقديم معلومات للشاباك إلى أنه لا يعطيهم أي اهتمام لأن دورهم انتهى، فيدفعهم لتوريط أهلهم دون مراعاةٍ لوضعهم. 
 
وأضاف:" ولا يستطيع العميل الهارب ولا الشاباك مساعدة من يتعاونوا معهم، فعندما تمسك بهم المقاومة تضاعف عليهم العقاب لأنهم شاهدوا ما حصل بأقاربهم العملاء رأي العين".
 
وتعتبر المقاومة المتخابر مع الاحتلال عبر قريبه العميل الهارب جريمة كبيرة لا تختلف عن جريمة العميل الذي ارتبط بطريقة مباشرة أخرى لأن هذه العملية برمتها تدار من قبل الشاباك بشكل مباشر أو غير مباشر كما أفاد "المجد". 
 
وكشفت تحقيقات أمنية نشرها "المجد"  أن بعض العملاء الهاربين من العدالة يحاولون تجنيد أهاليهم وأبنائهم وذويهم في مبادرات حُسن نية تجاه مخابرات الاحتلال، لإبقاء عملهم بشكل متواصل وعدم انقطاع الأموال التي تدفع لهم.
 
ويُشّكل هؤلاء الهاربون رغم قلتهم، خطورة على أمن المجتمع والأسرة الفلسطينية، خاصة وأنهم يسعون بكل قوة إلى تجنيد الأقارب والأصدقاء بحكم معرفتهم المسبقة بهم، بهدف تشكيل أسر كاملة تتعاون مع الاحتلال وتزوده بالمعلومات.
حرره: 
م.م