أبو مرزوق يكشف موعد صرف رواتب موظفي غزة والضفة بشكل متزامن

موظفي غزة
زمن برس، فلسطين: قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس مؤسى أبو مرزوق إنه من المتوقع أن يتم صرف رواتب موظفي قطاع غزة القدامى والجدد بالتزامن مع صرف رواتب السلطة في الضفة الغربية، يوم الأربعاء القادم. 
 
واستهجن أبو مرزوق تقسيم موظفي غزة الجدد (تم تعيينهم خلال حكومات حركة حماس) إلى مدنيين وعسكريين، مضيفاً" أن الإدارة الأمريكية سمحت بالدفع لمن سمتهم المدنيين، بينما ما زالت هناك مناقشات حول رواتب الشرطة والدفاع المدني رغم أن هذه الأجهزة من يعملون فيها هم موظفون مدنيون".
 
وتابع أبو مرزوق: من الأمس حتى اليوم صار أكثر من اتصال وأكثر من حديث حول موضوع الرواتب، وبعض وزراء خكومة التوافق جاؤوا لنقل رسالة من رئيس الوزراء رامي الحمد لله بأنهم مستعدون لصرف رواتب موظفين غزة الجدد وطلبو مساعدتنا لهم بتعهدات الحكومة القطرية  لإرسال الأموال ودفع رواتب موظفي غزة، ونحن بصدد هذا الإجراء".
 
ودعا أبو مرزوق حكومة الوفاق إلى عدم التفريق بين الموظفين، بالإضافة إلى قيام كافة الوزارات بمسؤولياتها من أجل إدارة الشأن الداخلي.
 
وتابع:"  آجلاً أم عاجلاً لا بد أن يصبح هؤلاء الموظفين جزء من موظفين السلطة الفلسطينية وشاء من شاء وأبى من أبى، ولا يمكن لأي أحد أن يتخلى عن هذه المسؤولية". 
 
حرره: 
م.م