إصابة ثلاثة مواطنين بينهم صحفي واعتقال متضامنين في مسيرة بلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب ثلاثة مواطنين أحدهم صحفي بجروح واعتقل متضامنان اثنان اليوم الجمعة، خلال اعتداء قوات الاحتلال ا على مسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسُّع.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة المواطنين أحمد أبو رحمة، وإسماعيل أبو رحمة، ومراسل تلفزيون فلسطين علي دار علي، بقنابل غاز في أجسادهم، إضافة إلى اعتقال متضامنين اثنين هما 'أوري وأومر' من حركة 'فوضويون ضد الجدار' وإصابة العشرات بالاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وعبرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عن وفائها لدماء الشهداء الذين سقطوا خلال العدوان على أهلنا في غزة.   

وأكد منسق اللجنة عبدالله أبو رحمة، استمرار الفعاليات ضد الجدار الاستيطان والاحتلال في كافة أماكن تواجده، مشيرا إلى أن المسيرات الشعبية غير مرتبطة بتهدئة هنا أو هناك 'ما دام هناك احتلال فالمسيرات مستمرة حتى زواله'.

وكانت اللجنة الشعبية في بلعين والقوى الوطنية والجبهة الشعبية، قد دعت المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة التي تزامنت مع ذكرى استشهاد الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي مصطفى.

حرره: 
ا.ش