الصحة: آلاف النازحين يعانون من أمراض جلدية

النازحون

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحة د. جواد عواد إن كثيرا من النازحين في مراكز الإيواء بغزة يعانون من الأمراض الجلدية، مشددا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والدول الشقيقة والصديقة للبدء بشكل عاجل في دعم قطاع غزة ومستشفياتها ومرافقها الصحية لترميم ما دمره العدوان الإسرائلي الذي استمر 50 يوما، والعمل على إنقاذ غزة من كارثة صحية.

وفي بيان صدر عن الوزارة، قال عواد، إنه ومع انتهاء العدوان على قطاع غزة فإن العمل على إعادة ما دمرته الحرب من أبرز المهام التي ستعمل حكومة التوافق على تنفيذها، مضيفاً أن محو آثار الكارثة التي صنعتها إسرائيل يستلزم من كل دول العالم الوقوف لجانب شعبنا ومساندته ودعمه.

وأشار وزير الصحة إلى أن لجنة مختصة تقوم بحصر الأضرار التي لحقت بمرافق وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية للبدء بترميم وإصلاح ما دمرته الحرب.

 من جانبه، قال مدير عام مركز الأمراض المزمنة والجلدية في وزارة الصحة  د. كمال الشخرة إن الآلاف من النازحين يعانون من الالتهابات والأمراض الجلدية والفطريات بسبب نقص المياه.

 وقال إن الصحة سيرت شاحنات محملة بالأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية الى غزة، إضافة إلى وفد متخصص بالأمراض الجلدية  يضم اربعة أطباء  برئاسة الدكتور رياض مشعل.

حرره: 
ع.ن