بلديات "غلاف غزة": حماس لم تهزم وإسرائيل سارعت لوقف إطلاق النار

بلديات غلاف غزة
زمن برس، فلسطين: أجمع رؤساء البلدية الإسرائيلية في المناطق التي تقع في على بعد 60 كيلومتر من قطاع غزة عن غضبهم إزاء اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع المقاومة الفلسطينية دون أن يصادق عليه وزارء المجلس الوزاري المصغر "الكابينت".
 
واعتبر إيتمار شمعوني رئيس بلدية عسقلان إبرام اتفاق وقف إطلاق النار تنازلاً لحماس واستسلاماً للإرهاب مضيفاً " سكان الجنوب أرادوا حسم الحرب ورؤية حماس مهزومة ولكن يبدو أن ذلك لم يحدث بل رأينا إسرائيل تسارع إلى طاولة المفاوضات في أول فرضة سانحة".
ووصف ألون ديودي رئيس بلدية سديروت موافقة نتنياهو على المقترح المصري لوقف اطلاق النار بالهزيمة المخزية وركوع إسرائيلي لحماس والجهاد .
 
ورأى يائير فرجون رئيس المجلس الإقليمي حوف أشكلون الذي تعرض لرشقات مركزة من قذائف الهاون خلال الساعات التي سبقت وقف إطلاق النار أن الحكومة الاسرائيلية خضعت لمطالب حماس داعياً لعدم تمكين من وصفها بالتنظيمات إلارهابية من تحقيق إنجاز ذي معنى.
 
ويرفض غالبية سكان التجمعات الاستيطانية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بحسب الاذاعة العبرية العامة الذين غادورا منازلهم إلى تل أبيب والشمال، بالعودة قبل أن يتأكدوا أن وقف إطلاق النار سيصمد".
حرره: 
م.م