ملاحقة منظمة تجمع تبرعات لجيش الاحتلال في بريطانيا

منظمة صهيونية

زمن برس، فلسطين: بدأت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، بملاحقة "الاتحاد الصهيوني" الذي يقف خلف حملة لجمع تبرعات لجيش الاحتلال، من خلال إعلانات نشرت في إحدى الصحف المحلية التي توزع في مراكز التسوق.

وقال المدير العام للمنظمة حسب ما نقلته الجزيرة نت، إنهم بدؤوا ملاحقة الاتحاد الصهيوني الذي يقف خلف حملة جمع التبرعات، لافتاً إلى أن غضباً واسعاً يجتاح الجالية العربية والمسلمة وكل بريطاني يعارض جرائم إسرائيل جراء هذا الإعلان الذي نشرته صحيفة "جويش نيوز".

ووصف جميل نشر الإعلان والسماح بتوزيعه في مراكز "تيكسو" للتسوق بأنه عمل مخالف للقوانين البريطانية، موضحاً أن الاتحاد في بريطانيا نشر إعلانا في "جويش نيوز" اليهودية المحلية التي توزع مجاناً ويدعو للتبرع لدعم جيش الاحتلال.

وقال جميل إن منظمته تقدمت بشكوى قانونية عبر مكتب محاماة إلى "هيئة المؤسسات الخيرية" الرسمية المعنية بالمراقبة للتحقيق في مصير الأموال التي تم جمعها لصالح جيش الاحتلال.

ونبه إلى أن قوانين الهيئة البريطانية تمنع جمع الأموال لصالح أي جيش بالعالم، وتساءل: كيف يمكن تبرير ذلك لجيش قتل أكثر من ألفي مدني ودمر العديد من المنازل.

وقال الخبير القانوني محمد شعبان إن القانون الخاص بالجمعيات الخيرية البريطانية يحظر جمع التبرعات للأغراض السياسية والعسكرية ويحصرها في الجوانب الإيجابية كالتعليم ومكافحة الفقر وغيرها.

حرره: 
م . ع