مصر تلغي رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

مصر

زمن برس، فلسطين: ألغت شركة الطيران المصرية "اير سينا" رحلاتها المقررة اليوم وغداً إلى مطار بن غوريون في الأراضي المحتلة قرب تل ابيب بسبب "تدهور الوضع الأمني" حول المطار غداة تحذير كتائب القسام شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات إلى اسرائيل، بحسب ما أفاد مسؤول في الشركة، اليوم الخميس.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد حذرت، مساء أمس، شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات إلى مطار بن غوريون قرب تل ابيب بعد تجدد المواجهات في قطاع غزة لكن حكومة الاحتلال أعلنت اليوم عدم إدخال أي تغييرات على رحلات المطار.

وقال مسؤول الحجوزات في الشركة المصرية محمود جودة، وفقا لصحيفة الأخبار اللبنانية إن "الشركة قررت إلغاء رحلاتها لمطار بن غوريون في إسرائيل المقررة الخميس والجمعة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وسقوط صواريخ قرب المطار الإسرائيلي". وأضاف أن "رحلات الخميس والجمعة ألغيت ولم نتلق حتى الآن معلومات بشأن مصير رحلة الأحد والاثنين. ننتظر مزيداً من التعليمات".

وأكد مسؤولون في مطار القاهرة إلغاء رحلات "اير سينا" مرجعين الأمر لـ"تدهور الأوضاع الأمنية في الأجواء الإسرائيلية عقب استئناف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل",

يشار إلى أن شركة "اير سينا" الحكومية تسير أربع رحلات أسبوعيا للأراضي المحتلة أيام الخميس والجمعة والأحد والاثنين. وبدأت مصر تُسير رحلات طيران أسبوعية لتل أبيب عقب توقيع اتفاقية السلام بين البلدين عام 1979. وكانت الشركة المصرية قد أوقفت رحلتها لتل أبيب في 29 تموز/يوليو الفائت بسبب الأوضاع الأمنية في الأراضي المحتلة.

حرره: 
ز.م