العفو الدولية تدعو للسماح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول غزة

زمن برس، فلسطين: طالبت منظمة العفو الدولية في إسرائيل، اليوم الأربعاء، السماح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول غزة للإطلاع على معاناة المواطنين هناك.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، إنه في ظل 'استئناف الضربات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من غزة هناك حاجة للسماح لمنظمات حقوق الإنسان دخول القطاع فورا ومراقبة الأوضاع فيه'. 

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء ارلسمية، أضافت المنظمة أنه منذ 'بداية العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة يوم 8 تموز الماضي، رفضت السلطات الإسرائيلية الطلبات المتكررة التي قدمتها منظمة العفو الدولية من أجل السماح لها بدخول القطاع من خلال معبر إيريز الواقع تحت سيطرة إسرائيل'.

وفي معرض تعليقها على الموضوع، قالت مديرة برنامج البحوث والاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية آن فيتزجيرالد في البيان: 'جاء استئناف الضربات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ للتنويه بأن دخولنا إلى قطاع غزة هو أمر مُلِح لا يحتمل مزيدا من التأخير، ولقد أُهدر وقت ثمين مؤخرا، ومن الضروري أن تتمكن منظمات حقوق الإنسان الآن من القيام بوظيفتها الحيوية المتمثلة في فحص المزاعم التي تحدثت عن ارتكاب جرائم حرب'.

وأضافت: 'يظهر أن السلطات الإسرائيلية كانت ولا تزال تلعب لعبة بيروقراطية معنا وتراوغنا بشأن إمكانية دخولنا إلى غزة، وجعلها ذلك موقوفا على تلبية معايير غير منطقية أبدا، حتى بعد ارتفاع عدد القتلى في المنطقة'.

حرره: 
ا.ش