Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أبو سمهدانة: الحكومة تعمل على توفير المساكن للمتضررين من العدوان

دمار غزة

زمن برس، فلسطين: أكد، محافظ المحافظة الوسطى، عبد الله أبو سمهدانة ، أن حكومة الوفاق الوطني تركز الآن على توفير المسكن للمتضررين، وإغاثتهم وتوفير متطلباتهم الأساسية.

وقال، أبو سمهدانة، في حديث مع فضائية عودة :" غالبية المواطنين الذين لجأوا إلى المدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة، خرجوا بملابسهم الشخصية دون أية ممتلكات، وفقدوا منازلهم، موضحاً أن ما يقارب(900000) مواطن فقدوا منازلهم وأصبحوا دون مأوى،  إضافة لأكثر من (50000 ) منزل تضرر بالكامل ووحدات أخرى جزئياً أصبحت غير صالحة للسكن.. لافتاً لإمكانية توفير بيوت متنقلة " كرفانات" للمواطنين كأماكن إيواء مؤقتة".

وأشار الى جهود حكومة الوفاق من خلال برنامج الغذاء العالمي، التي وفرت وجبات طعام يومية ومتطلبات أساسية للمواطنين في القطاع، إضافة لمبلغ من المال يقدم بواسطة البنوك إلى رب الأسر.

وأضاف أبو سمهدانة :" لحقت أضرار جسيمة بقطاعي الكهرباء والمياه، مؤكداً سعي شركتا الكهرباء والمياه في القطاع للعمل المتواصل لإصلاح الأضرار التي لحقت بخطوطها ، لتأمين المياه والكهرباء للمواطنين".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play