إجراءات قمعية ضد أسرى عسقلان بحجة البحث عن أنفاق

أسرى

 زمن برس، فلسطين: أوضحت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجن عسقلان قامت خلال الايام القليلة الماضية، بإجراء سلسلة من الاقتحامات والتفتيشات في أقسام السجن بحجة البحث عن أنفاق، وذلك على خلفية ما ادعته سلطات الاحتلال قبل يومين بالعثور على نفق في سجن جلبوع، حفره عدد من الأسرى للهرب.

وقال ممثل الأسرى في سجن عسقلان ناصر أبو حميد والمحكوم 7 مؤبدات و 50 عاما، لمحامي الوزارة كريم عجوة، "أنه وعلى مدار الأيام الثلاثة السابقة قامت إدارة السجن، بإجراء تفتيشات مستفزة، وفحص أمني لغرف الأسرى في السجن، وتم العبث وإلحاق الضرر بمحتويات الغرف واغراض الأسرى، بحجة البحث عن انفاق في السجن على خلفية ما تم نشره مؤخرا حسب الادعاءات الاسرائيلية باكتشاف نفق في سجن جلبوع".

واشار الأسير ابو حميد، إلى "أن التفتيش في الحمامات وأرضيات غرف الأسرى، كما قامت الإدارة بتركيب غرز من الحديد في أرضية الحمامات لتثبيتها".

من جهة أخرى أفاد المحامي عجوة، أن عدد من الأسرى يعانون أوضاع صحية صعبة، لاسيما الأسير عثمان أسعد يونس من قلقيلية، والذي يعاني أوجاع في الكبد ومشاكل بالمعدة والأمعاء والبنكرياس والكلى والتهابات حادة في الحلق.

كما أكد بان الأسير شوقي ابو عادرة من قطاع غزة، مهدد بفقدان البصر بسبب إهمال وضعه الصحي، حيث يعاني الأسير من مشاكل بالعينين إضافةً الى معاناته من كوليسترول بالدم ومشاكل بالقولون.

حرره: 
ز.م