Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرئيس في مصر غدا من أجل تثبيت مبادرة وقف اطلاق النار في غزة

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يزور الرئيس محمود عباس مصر غدا الاربعاء للتنسيق من أجل إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس سيزور مصر غدا ، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتشاور والتنسيق لإنجاح المبادرة المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار فورا، والحفاظ على أرواح شعبنا وتثبيت التهدئة.

وأضاف أبو ردينة أن الرئيس عباس سيزور تركيا في الثامن عشر من الشهر الجاري للهدف ذاته، كما سيجري اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت عن طرح مبادرة تتضمن أربعة بنود لوقف إطلاق النار بداية من صباح اليوم.

وتنص المبادرة اولا: على ان تقوم إسرائيل بدعلى وقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أي عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين.

ثانيا: تقوم كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف جميع الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل جواً، وبحراً، وبراً، وتحت الأرض مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين ".

والبند الثالث ينص على فتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

فيما البند الرابع أن يتم بحث باقي القضايا بما في ذلك موضوع الأمن مع الطرفين.

ولم تنجح حتى اللحظة المبادرة فقد استانفت إسرائيل الغارات على قطاع غزة ما اسفر عن إصابات في صفوف المواطنين. وتدعي تل أبيب أن حماس لم توافق على الهدنة لذلك شنت الغارات.

في المقابل، ردت المقاومة باطلاق صواريخ على المدن الاسرائيلية.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play