كيري يدين إطلاق حماس للصواريخ ويصفه "بالعمل الوقح" !

جون كيري

زمن برس، فلسطين: أدان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، إطلاق حركة حماس لصواريخ من قطاع غزة واصفا إياها "بالعمل الوقح".

وقال كيري في مؤتمر صحفي في فيينا "لا أجد كلمات قوية بالدرجة الكافية لادانة تصرفات حماس بعد أن أطلقت عددا كبيرا من الصواريخ بشكل وقح في الوقت الذي تبذل فيه جهود (للتوصل لوقف لاطلاق النار)، وفقا لاقواله.

في المقابل، أكدت مصادر طبية في قطاع غزة، أن عددا من المواطنين اصيبوا بجروح اثر غارات شنها الطيران الحربي على مناطق متفرقة في القطاع، بعدما أعلن نتنياهو توجيه ضربة عنيفة لغزة بدعوى عدم موافقتها على المبادرة المصرية.

في تلك الاثناء، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، قصفها لعدد من المدن الاسرائيلية بالصواريخ، نافية أن تكون قد تلقت أي دعوة لمبادرة وقف إطلاق النار التي تتداولها وسائل الاعلام الإسرائيلية.

وفي بيان صحفي، شددت الكتائب على أن معركتها مع العدو مستمرةٌ وستزداد ضراوةً وشدةً، وستكون الوفية لدماء شهداء معركة "العصف المأكول" الأبرياء وكافة شهداء شعبنا.

في ذات السياق، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، أن حركته لا زالت تجري مشاوراتها ولم يصدر موقف الحركة الرسمي، بشأن المبادرة المصرية.

وأكد أبو زهري أن المقاومة ستواصل اعملها المقاومة رداً على اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق قطاع غزة، ولن تقبل بأي تهدئة لا تستجيب لشروط المقاومة.

حرره: 
ع.ن