مجدلاني: نتنياهو يُسوّق رواية مزيفة للعالم للتنصل من جرائمه التي ترتكب في غزة

المجدلاني

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسوق لرواية مزيفة لدى العالم، من أجل التنصل من مسؤوليته عن جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويدعي أن إسرائيل ضحية وتدافع عن نفسها.

واعتبر مجدلاني ما تقوم به حكومة نتنياهو من عدوان على غزة، تمهيدًا للانتقال إلى المرحلة الثانية من حملته الشرسة بحق الشعب الفلسطيني ، وهي شن حرب برية على قطاع غزة، من أجل فرض حالة من العزلة أو إقامة منطقة آمنة لها، وفرض أوضاع جديدة في القطاع في محاولة لإفشال المصالحة، وتكريس حالة سياسية جديدة فيه".

وأضاف مجدلاني اليوم السبت في حديث إذاعي إن "نتنياهو تلقى العديد من الاتصالات الدولية، للضغط عليه من أجل وقف العدوان على قطاع غزة لكنه رفض التجاوب معها، كما ادعى بأنه بحاجة إلى مزيد من الوقت لاستكمال عمليته العسكرية لتحقيق ما يسميه "أمن المدن والمواطنين الاسرائيليين".

وتابع: "نتنياهو يحظى بدعم شعبي داخلي في اسرائيل لمواصلة جرائمه، وهو يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف الداخلية الأساسية، أبرزها مسألة ترشحه للبرايمرز الداخلي لحزب الليكود لشدة النزاع على ترأسه، كما أنه يخشى على إئتلافه من التحلل والتفكك".

حرره: 
م . ع