إسرائيل: حماس يمكنها الضرب أبعد

إسرائيل: حماس يمكنها الضرب أبعد

زمن برس، فلسطين: قال متحدث عسكري إسرائيلي اليوم الأربعاء إن مقاومي حركة حماس في قطاع غزة ما زالت لديهم عشرات الصواريخ الطويلة المدى التي تمكنهم من ضرب أهداف في عمق إسرائيل على مسافات أبعد من كل ضرباتهم السابقة.

وقال متحدث عسكري إن صاروخ أرض أرض من نوع "أم302" أطلق من غزة في وقت متأخر يوم الثلاثاء أصاب مدينة عدرا الساحلية بالداخل المحتل على بعد 96.5 كيلومترا شمالي القطاع. وقال الجيش الإسرائيلي إن الصاروخ سقط في شارع قرب منزل، لكنه لم يسفر عن إصابات، وفقاً لرويترز.

وأشارت كتائب عز الدين القسام إلى أنها استهدفت لأول مرة مطار نيفاتيم العسكري قرب تل أبيب، وهو يبعد عن غزة أكثر من سبعين كلم.

من جهته، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال بيتر ليرنر "ندرك أن هناك بضع عشرات أخرى من هذه الصواريخ داخل قطاع غزة من المحتمل أنها يمكنها الوصول إلى تلك المسافة الطويلة".

وأضاف أن صواريخ أم302 مماثلة لشحنة صواريخ سورية الصنع مصدرها إيران اعترضتها إسرائيل بالبحر في مارس/آذار الماضي، حسب ادّعائه.

وكانت كتائب القسام قد أطلقت عدة صواريخ طويلة المدى من نوع "أم75 " باتجاه مدينة تل أبيب وضواحيها والقدس، كما أعلنت أمس عن استعمال صاروخ "آر160" لأول مرة في قصف حيفا.

حرره: 
ا.ش