الجرف الصامد: 25 شهيداً وعشرات الإصابات في القطاع (محدث)

غارة

زمن برس، فلسطين: استشهد 25 مواطناً بينهم 6 أطفال وأصيب 201  آخرون في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما استشهد خمسة آخرون خلال اشتباكات اندلعت عند كيبوتس "زكيم" قرب غزة.

وفي التفاصيل فقد استشهد صباح اليوم الأربعاء مواطنًا وأصيب آخر في قصف دراجة نارية شمال قطاع غزة.

واستشهد الشاب عبد الهادي جمعة الصوفي 24 عاماً في قصف على محيط رفح البري. 

واستشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي حافظ حماس برفقة5 من أفراد أسرته في قصف استهدف منزلهم في بيت حانون.

واستشهد طفلان في غارة شنها طيران الاحتلال على تجمع للأطفال في شارع أحمد ياسين بمدينة غزة. 

وفي غارات سابقة، أستشهد مواطن وأصيب آخر، إثر غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على دراجة نارية في شارع البلتاجي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما يرفع عدد شهداء غزة خلال اليوم الى 14 شهيدا.

كما استشهد 7 مواطنين في قصف على منزل لعائلة كوارع في مدينة خانيونس، وأصيب أكثر من 30 آخرين.

ووصل  3 شهداء إلى مستشفى الشفاء الطبي في استهداف سيارة على مقترق الشعبية في مدينة غزة وارتقى قبلهم الشهيد رشاد ياسين (28 عاماً) من المحافظة الوسطى.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن إمرأة (50 عامًا) أصيبت بجروح وصفت بالمتوسطة في استهداف دير البلح، إضافة إلى شابين أصيبا أيضًا بجروح متوسطة في قصف شمال القطاع.

وأضاف القدرة إن هناك 14 إصابة وصلت مستشفى كمال عدوان نتيجة استهداف لشمال قطاع غزة ووصفتهم حالتهم بالمتوسطة، و6 إصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى و6 آخرين وصلوا مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية صباح اليوم، كما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة.

في سياق متصل، استشهد 5 مقاومين، وأصيب أحد جنود الاحتلال، مساء الثلاثاء، خلال اشتباك مع جيش الاحتلال  في موقع  "زكيم"  العسكري قرب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن مقاوميها تسللوا لقاعدة زيكيم واشتبكوا مع قوات الاحتلال وألحقوا بها خسائر كبيرة دون أن تكشف عن مصير المقاومين المتسللين.

وشنت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم عدة غارات على مناطق متعددة في قطاع غزة منها أرض فارغة شرق دير البلح، وأرض فارغة بالقرب من المجمع الإسلامي في حي الإسلام، إضافة إلى 6 غارات أخرى على أراضي في بيت لاهيا وغارة على بيت حانون.

 

 

حرره: 
ع.ن