دحلان: الأحداث تجاوزت سلطة محمود عباس

دحلان
زمن برس، فلسطين: شن النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان هجوماُ شديدة اللهجة على الرئيس محمود عباس متهماً إياه" بالتخاذل والتقاعس عن حماية الشعب الفلسطيني والسعي وراء إرضاء رغبات المحتل" على حد تعبير دحلان.
 
وقال دحلان في بيانٍ وصل زمن برس نسخةً منها إنه" و رغم تواطؤ سلطات ثلاثة في تل أبيب و رام الله و غزة لمنع اندلاع حراك شعبي واسع لاسترداد كرامة شعب و قضية عملت قيادة غير مسؤولة على إهدارها خدمة للمحتل ، و ها هو شعبنا يقترب كل يوم و كل ساعة من تفجير غضبه الوطني رغم أنف المحتل الاسرائيلي ، و أنف من وعد المحتل بأن عهده لن يشهد انتفاضة جديدة ، أنف ذلك الخائف المرتبك الذي ما كان له ان يعود الى فلسطيني لولا إرادة و صلابة انتفاضة الحجارة".
 
وأضاف دحلان بأن الحراك الشعبي تجاوز ذروة جديدة منذ يوم اخطتاف الفتى أبو خضير وقتله.
 
وقال دحلان" إن الشعب الفلسطيني تحمل سنواتٍ عجاف وطنياً من نظام محمود عباس"، على حد تعبيره، متهماً إياه بأنه" يسر للمحتل مضاعفة جرائم القتل و الذبح و الاعتقالات الفردية و الجماعية" إضافة" إلى" توفير  غطاء سياسي فلسطيني لأشرس توسع استيطاني استهدف تهويد القدس و تمزيق الضفة الغربية".
 
وقال دحلان "إن الأحداث في القدس ومتخلف المناطق تجاوزت "سلطة محمود عباس" مضيفاً أن الرئيس عباس "   يلهث الآن وراء الحدث باحثا عن بضعة فرقعات إعلامية و سياسية تجاوزتها الأحداث هي الاخرى ، و ان زمام المبادرة بدأت تنتقل بسرعة ملحوظة الى أيدي ابطال و شباب الحراك الوطني الشعبي ، و ذلك يحدث كل يوم في القدس و نابلس و جنين و الخليل و طولكرم و بيت لحم و قلقيلية ، بل و حتى في مركز حكم نظام عباس في رام الله" على حد قوله. 
 
ودعا دحلان إلى" تعزيز الحراك الشعبي ليصبح حراكاً وطنياً كاملاً ويقض مضاجع المحتل". 
 
كما وجه دعوةً لأنباء حركة فتح قال فيها:" ضعوا خبراتكم في خدمة هذا الحراك الشعبي ، و لكن اتركوا القيادة لهذا الجيل الناهض من أبناء الشعب، لان هذا الجيل قادر على ابداع وسائل كفاحية جديدة ، وسائل كفيلة بتخطي قيود الحصار و القمع الثلاثي الذي يعاني منه الشعب في كل ارضنا المحتلة". 
 
وأضاف:" سيكون من العار ان تخلينا عن هؤلاء الفتية الأحرار ، فتية فتح و غير فتح ، و سيكون من العار السير خلف نظام سياسي ذليل يتهاوى كل يوم ، و ان نترك هذا الحراك يذبح او يجهض بفعل ضراوة المحتل و غدر امتدادات المحتل في وطننا الحبيب ، فلقد بدء الحراك يلتقط أنظار العالم اجمع ، و هو حراك وطني محمي بأفئدة الشعب و الأمة العربية ..".
 
حرره: 
ع.ن