ثابت: التعاون مع تربية حكومة التوافق خجولا وغير فعال

زياد ثابت

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول في وزارة التربية والتعليم العالي إن تواصلا خجولا وغير فعال يتم مع حكومة التوافق . 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت أننا نتواصل مع وزيرة التربية والتعليم العالي في حكومة التوافق ولكن هذا التواصل لا زال خجولاً وغير فعال بمعنى أنه لا يسهم في حل مشكلات الوزارة ولا يساعد في تسيير شئونها.

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من نقابة المعلمين برئاسة القائم بأعمال نقيب المعلمين خالد المزين بمقر الوزارة بغزة وحضور محمود الجعبري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي، وأنور البرعاوي الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية.

 وقال ثابت إن هذا هو حال جميع الوزارات حيث إن التواصل إما أنه معدوم أو أنه ضعيف وغير فعال.

وأضاف: أن الوزارات في غزة لم تتلق حتى الآن أي مصاريف تشغيليه لتسيير شئونها الأمر الذي قد يخلق مشكلات متعددة تضر بمصالح الجمهور وأنه من الضروري تدارك الأمر وتفعيل التواصل من أجل وحدة الوزارات وقيامها بدورها الذي وجدت لأجله.

وأكد، أنه مع مطالب المعلمين العادلة في استلام رواتبهم بنفس الطريقة والآلية التي يستلم بها زملاؤهم في الضفة الغربية رواتبهم، وهذه مهمة حكومة التوافق التي يجب عليها أن تجد الطريقة المناسبة لحل الاشكالات القائمة.

وأضاف ثابت،  أنه حريص على استمرار التواصل مع الوزيرة من أجل تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه الوزارة في غزة مثل مشكلة معادلة الشهادات واعتماد البرامج وتوفير مستلزمات العام الدراسي القادم من قرطاسية وأثاث وإحداثيات وظيفية وغيرها من الموضوعات التي تستلزم تدخلاً سريعاً من الوزارة.

وأكد أنه تم وقف العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج بسبب عدم توافر مصاريف تشغيلية.

حرره: 
ع.ن