الاحتلال يبدأ بازالة الحواجز عن مداخل الخليل

حواجز

زمن برس، فلسطين: أورد الموقع الالكتروني، لصحيفة هآرتس، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال بدأ برفع الحواجز التي نصبها على مداخل مدنية الخليل.

ويأتي القرار بالتوزاي مع مواصلة اعمال التمشيط والتفتيش والاقتحامات للمنازل والبيوت والمنشات التي تشنها قوات الاحتلال في الخليل بحجة البحث عن المستوطنين المفقودين.

في تلك الاثناء، قال وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون إن الوصول الى الاسرائيليين الثلاثة "المختطفين" مسالة وقت فقط، بالتزامن مع تصريحات خرجت من تل أبيب تقول إن العملية العسكرية في الضفة الغربية قد قلصت .

وخلال جولة قام بها قرب منطقة حدودية مع لبنان، الثلاثاء، قال يعالون إن العملية العسكرية في الضفة قد نجحت، وذلك بعد إعتقال اعداد كبيرة من نشطاء حركة حماس، وفقا لتعبيره.

وقلصت اسرائيل البحث عن المفقودين الثلاثة بعد 11 يوما من العمليات التي أثارت مخاوف من اندلاع انتفاضة وازدياد الانتقادات الدولية على إسرائيل.

وحذر مسؤول كبير في الأمم المتحدة من أن العمل العسكري قد يؤدي إلى انتفاضة .

وقال مسؤول حكومي إسرائيلي إن مجلس الوزراء الأمني المصغر المعني بالشؤون الأمنية برئاسة نتنياهو عبر عن مخاوف من أن الاحداث قد "تتصاعد وتخرج عن السيطرة". وأضاف أن الحكومة تضع في الاعتبار الانتقادات الدولية المتزايدة بشأن تأثير العمليات على العامة من الفلسطينيين.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "عقب ذلك اتخذ قرار بتقليص العملية بشكل كبير وقصرها على اجراءات محددة لاعادة المخطوفين."

حرره: 
ع.ن