لم يعثر على جثمانه ..صلاة الغائب على روح الشهيد نصار برفح

غزة: أدّت جماهير غفيرة برفح جنوب قطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء، صلاة الغائب على روح الشهيد القسامي أشرف نصار (22 عاماً)، والذي استشهد غرقًا في بحر رفح قبل ثلاثة أيام خلال مهمة جهادية ولم يتم العثور على جثمانه حتى اللحظة، كما أوردت وكالة الرأي الرسمية.

وانطلقت الجماهير من مسجد الأبرار بعد أداء الصلاة، متجهةً نحو بيت الشهيد في مخيم الشابورة وسط المحافظة لتأدية واجب العزاء لأهله وذويه.

وكانت كتائب القسام نعت الشهيد في بيان على موقعها الالكتروني وجاء في البيان: "وقوفاً في وجه طواغيت الأرض الصهاينة، وتلبية لنداء الدين والوطن، يخرج مجاهدو القسام في كل يوم ليكونوا درعاً حصيناً لوطنهم وشعبهم، يحملون راية الجهاد والنصرة للمظلومين والمقهورين والمحاصرين".

وأكدت القسام في بيانها "أن عناصرها يقفون في كافة الميادين ويتقدمون الصفوف بكل عزيمة وثبات وإرادة لا تلين وثقة بنصر الله، ليعدّون العدة ويحشدون القوة لمقاومة الاحتلال ويخوضون معركة التحدي والصمود".

وقال القيادي في حماس نادر أبو شرخ إن "حماس اليوم تقدم خيرة أبناء رفح والقسام لمسيرة الجهاد والاستشهاد" مضيفًا: "لقد كرمنا الله بأن جعلنا على أرض فلسطين حتى نحظى بكرامة الجهاد والاستشهاد".

ووجه أبو شرخ رسالة "لكل أبناء الشعب الفلسطيني بأن حماس وجناحها العسكري متمسكة برغم طريق المصالحة بخيار الجهاد والمقاومة والتربص بالعدو الصهيوني"، مقدرًا كل الجهود المبذولة من أجل الوحدة الوطنية والمصالحة الشاملة "التي لن تكون حسب قوله على حساب البندقية والرصاصة ومواجهة العدو الصهيوني".

 

حرره: 
ا.ش