لجنة الانتخابات تختتم مشروع الإصلاح الانتخابي

رام الله: نظمت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء حفل اختتام لمشروع الإصلاح الانتخابي والذي هدف إلى اقتراح بعض التعديلات القانونية على قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية.

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر إن التعديلات المقترحة على القانون تم صياغتها بالتوافق ما بين ممثلي الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العامة ذات العلاقة، وتناولت العديد من القضايا القانونية والمسائل الفنية للانتخابات المحلية.

وأضاف: أن دور لجنة الانتخابات اقتصر على تسهيل وتسيير عمل المجموعات المشاركة، كونها ليست الجهة صاحبة الاختصاص بتعديل القانون، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

وتم خلال الحفل الذي حضره الأمناء العامون للفصائل والأحزاب السياسية وممثلين عن المؤسسات العامة ومؤسسات المجتمع المدنية عرض النشاطات التي تم تنفيذها خلال هذا المشروع، واستعراض التعديلات القانونية المقترحة وآليات العمل المستقبلية المتمثلة في تبني واعتماد مسودة القانون المقترحة من قبل الجهات المختصة.

يذكر أن هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، بدء بورشة عمل خلال شهر كانون أول من العام الماضي تم خلال ها تشكيل مجموعات عمل ولجنة صياغة لمقترح القانون المعدل.

حرره: 
ع.ن