عساف: الهجوم الاسرائيلي على الرئيس يؤكد صوابية مواقفه

أحمد عساف

رام الله: قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف" إن الهجوم الاسرائيلي المكثف والمتواصل على الرئيس محمود عباس يؤكد على صوابية مواقف وقررات وسياسات الرئيس، ويؤكد مدى تأثير هذه المواقف على صناع السياسة الاسرائيليين".

وأضاف عساف في تصريحات لإذاعة موطني اليوم الأربعاء" إن مواقف الرئيس الثابتة والواضحة والصريحة، والتي أساسها التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية، هي السبب الرئيسي لهذا الهجوم الاسرائيلي الشرس" موضحاً" أن أولوية الرئيس أبو مازن هي انهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وهذا بالتحديد ما لا يريده قادة اليمين الاسرائيلين ويتناقض مع مشاريعهم التوسعية".

وأشار عساف" الى السياسة الممنهجة التي يتبعها اقطاب اليمين في الحكومة الاسرائيلية وعلى رأسهم نتنياهو نفسه ووزير خارجيته ليبرمان ووزير الاقتصاد بينيت وكاتس وأخرين" مؤكداً" ان هذه السياسة هدفها في نهاية المطاف المس بالرئيس والقفز عن الحقوق الوطنية الفلسطينية المعترف بها دولياً".

وتابع:" إن هذه المواقف الاسرائيلية تترافق مع جرائم ترتكبها دولة الاحتلال، وخاصة الاعتداءات المتكررة على القدس والاقصى المبارك".

وذّكر عساف بالتهديدات الاسرائيلية للرئيس ياسر عرفات وقال" إن التهديدات تستهدف الضغط على الرئيس ابو مازن"، موضحاً" ان الهجوم الاسرائيلي المتواصل يؤكد فشل هذه التهديدات والضغوط لأن الرئيس يصر على التمسك بالحقوق الفلسطينية".

واضاف" ان سياسة الرئيس الذكية والحكيمة أدت الى عزل الاحتلال الاسرائيلي دولياً".

وأشار عساف:" الى أن اللقاءات التي يعقدها الرئيس مع وفود اسرائيلية تركت أأأثرها على الداخل الاسرائيلي، والدليل مدى انزعاج نتنياهو وحكومته من هذه اللقاءات، وتحريضهم ضدها".

حرره: 
م.م