الاحتلال يبعد عددا من المقدسيين عن "الأقصى"

القدس: أبعدت محكمة الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، عددا من المواطنين المقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك، لفترات متفاوتة.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية، أن محكمة الاحتلال أبعدت كلا من: عز الدين الشلودي، ومالك الشويكي، ومحمد حب رمان، والطالب مهند عطية، عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع وكفالة طرف ثالث، في حين أبعدت الشيخ علي أبو شيخة، من داخل أراضي عام 48، عن المسجد الأقصى 45 يوما، وعن القدس القديمة 12 يوما، وأفرجت عنه بكفالة مالية شخصية بقيمة ثلاثة آلاف شيقل.

وأضافت وفا أن المحكمة ذاتها أبعدت الشاب إيهاب اغبارية من قرية مشيرفة عن القدس القديمة والمسجد الأقصى حتى العشرين من شهر حزيران المقبل، وكفالة مالية بقيمة 500 شيقل بالإضافة إلى كفالة ذاتية وكفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شيقل.

من جهة ثانية، مدّدت محكمة الاحتلال اعتقال كل من: المصور الصحفي أمجد أبو عرفة، وحارس الأقصى محمد سدر، ومعتصم سدر، ومحمد زين ومحمد عرفة، وجميعهم من سكان القدس المحتلة، ليوم غدٍ الاثنين، في حين مدّدت اعتقال الشابين محمد جمعة ووسام ياسين حتى يوم الثلاثاء، وأطلقت سراح الطفل عبد الله طيبي، وأفرجت عن حامد التميمي دون شروط.

وكان طاقم من محامي مؤسسة "ميزان لحقوق الإنسان" في الناصرة، رافق المعتقلين منذ لحظة الاعتقال وحتى جلسات المحاكم التي جرت اليوم.

وأكد أفراد الطاقم أن جميع المعتقلين دون استثناء تعرضوا خلال الاعتقال وأثناء إحضارهم للمحكمة للضرب العنيف والاستخدام المفرط للقوة، حيث بدت علامات الضرب والتنكيل ظاهرة عليهم، خاصة في مناطق الرأس والعينين.

حرره: 
ز.م