جيش الاحتلال يستعد لحرب لبنان الثالثة ولعملية عسكرية بسوريا

محمد مرار-خاص زمن برس
 
سمح جيش الاحتلال للصحفيين الاسرائيليين بالاطلاع على تدريباته التي يجريها استعداداً لحرب لبنان الثالثة ولعملية برية موسعة في عمق الاراضي السورية، ويجري جيش الاحتلال تدريباته في موقعٍ مكونٍ من 300 مبنى تشبه المنازل  المقامة في قرى جنوب لبنان.
 
 
والتدريبات التي كشفها جيش الاحتلال للصحفيين الاسرائيليين تقوم على استخدام تكتيكات جديدة لاحتلال مواقع للجيش السوري، ولحزب الله، وتشارك في هذه التدريبات قوات من سلاح المشاة والمدرعات والهندسة بهدف تعليم الجنود العاديين حقيقة ميدان المعركة الذي ينتظرهم في لبنان أو سوريا.
 
 
وأقام "ذراع اليابسة" في جيش احتلال منشأة تدريب حديثة تشبه "قرية لبنانية" مكونة من 300 مبنى، فيها منازل يتم اطلاق صواريخ من داخلها، وبداخل القرية يوجد أيضاً مساجد، ونموذج لمقر ضبط وسيطرة يوجه جنود حزب الله المنخرطين بالقتال، ومباني عامة، ومسارب وشوارع ضيفة لكي يتدرب الجنود على احتلال الأماكن الوعرة.
 
وآخرة مرة أقام فيها جيش الاحتلال منشأةً مثل هذه كان قبل عشرة أعوام، عندما بنى منشأة في معسكر "تسلليم"، التي تشبه مخيم المغازي في قطاع غزة.
والمنشأة الجديدة التى أنشأها جيش الاحتلال في الجليل الأعلى استعدادا لحرب لبنان الثالثة كلفت الجيش عشرات الملايين من الشواقل.
 
 
وأقام جيش الاحتلال تحت المنشأة التي تحاكي قرية لبنانية، شبكة انفاق ستسخدم لتدريب الجنود على القتال داخل الانفاق واقتحام مواقع حزب الله عبر الأنفاق.
 
حرره: 
م.م