سلسلة بشرية في تونس تضامنا مع الأسرى

تونس:  تجمع نشطاء تونسيون بوقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، مشكلين سلسلة بشرية مقيدين الأيادي، ومكممي الأفواه، يحملون صورا لأسرى المؤبدات في شارع الحبيب برقيبة، بمدينة تونس كما نقلت وكالة الأنباء الرسمية. 
 
وحمل المشاركون في الوقفة التضامنية لوحات تعريفية بالأسرى والمرضى، والأطفال والإداريين والنواب والمؤبدات، وشهداء الحركة الأسيرة، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تتعلق بحماية حقوق الأسري والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، وتم نصب خيمة في الشارع وإضاءة شموع الحرية.
 
وأكد النشطاء وقوفهم ودعمهم لقضايا الشعب الفلسطيني، وعلى رئسها قضايا الأسرى في سجون الاحتلال، معبرين عن غضبهم من استمرار اعتقالهم والتنكيل بهم، مطالبين بتدويل القضية وحشد الدعم العربي والدولي في كافة المحافل الدولية الرسمية والأهلية.
 
وقال نائب رئيس نادي الأسير، رئيس لجنة الأسرى والمحررين في التعبئة والتنظيم، النائب جمال حويل، إن يوم الأسير هو يوم العزة العربية والفلسطينية باعتبار الأسرى شهداء مع وقف التنفيذ، ورأس الحربة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
 
وأكد أهمية الوحدة الفلسطينية في هذه الظروف بالذات، وحشد الجهود والطاقات من أجل الإفراج عن الأسرى بكافة الوسائل المتاحة، معربا عن شكره للشعب التونسي على هذه الجهود الجبارة في دعم شعبنا وأسراه.
حرره: 
م.م