عملية الخليل....تفاصيلٌ جديدة عن القتيل والمنفذ

رام الله: كشفت شرطة الاحتلال المزيد من التفاصيل حول هوية القتيل الذي سقط  أمس في إطلاق النار من قبل مسلح قرب بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، مفيدةً أنه كان مسؤولاً عن قسم "التجسس في شرطة الاحتلال برتبة "كولونيل".

وقالت مصادر إعلامية عبرية إن القتيل "باروخ مزراحي" عمل أيضاَ في شعبة الاستختبارات في جيش الاحتلال المسماة "8002" .

ويشار إلى أن استخبارات الاحتلال فشلت حتى اللحظة في تحديد هوية منفذ العملية وما زالت تنفذ عمليات اعتقال وتفرض حصاراً على قرى غرب محافظة الخليل وعلى رأسها بلدة اذنا.

وأظهر التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال أنَ مقاتلاً واحداً على الأقل  نفذ هجوم  هجوم الخليل الذي أسفر عن مقتل مستوطنة وإصابة أربعة آخرين بجروحٍ متفاومة.

وبحسب التقديرات فإن المقاتل الفلسطيني المسلح برشاش من طراز كلاشنكوف اقترب من الشارع الرئيسي غرب الخليل ليقف على بعد عدة أمتار من الشارع وينتظر أي هدف إسرائيلي يمر منه.

وبمجرد أن اقتربت أول سيارة اسرائيلية من المكان فتح النار بشكل آلي، صوبها فأمطرها من الناحية الأمامية بأكثر من 36 رصاصة أصابت بشكل مباشر ركاب السيارة.

وثم مضى المهاجم الذي تشير التقديرات إلى احتمال أن يكون قد نفذ وخطط الهجوم بشكل منفردـ وبدأ بإطلاق النار صوب نقطة أخرى لجيش الاحتلال قبل أن ينسحب من ساحة الهجوم عبر الأودية والجبال القريبة.

يشار إلى أن المقاومة عودت المستوطنين في الخليل بتنفيذ هجمات كردٍ على الاستفزازات التي ينفذها المستوطنون بحق المواطنين  في موسم الأعياد اليهودية.

حرره: 
م.م