Jump to Navigation

مصرع عامل من صوريف إثر دهسه من قبل جرافة إسرائيلية

الخليل: لقي عامل من بلدة صوريف شمال غرب الخليل مصرعه اليوم الأحد، إثر دهسه من قبل جرافة إسرائيلية في ورشة للبناء داخل أراضي عام 48.

وأفادت مصادر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية، بوفاة العامل عيسى اسماعيل أبو فاره (50 عاما) من بلدة صوريف بمحافظة الخليل.

وطالب الأمين العام لاتحاد النقابات شاهر سعد، عقب الحادث، منظمة العمل الدولية باتخاذ الاجراءات العاجلة للتحقيق في تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية التي يذهب ضحيتها عمال فلسطينيون، مضيفا أن الظروف وشروط العمل السيئة غير الآمنة وغير اللائقة التي يعمل بها مثل هؤلاء العمال في مواقع وورش العمل الإسرائيلية، تؤدي في كثير من الأحيان الى جعل العشرات منهم ضحايا لاستهتار بعض المشغلين الإسرائيليين.

كما طالب سعد الحكومة الاسرائيلية بضرورة تحمل مسؤولياتها في التحقيق ومحاسبة أصحاب العمل بحزم، ومقاضاتهم وضمان حقوق عمالنا وفقاً للقوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية التي تكفل حقوق العاملين في مواقع عملهم وتضمن لهم وسائل وشروط السلامة والصحة المهنية اللازمة واللائقة.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.