Jump to Navigation

الطفل يحيى أبو جويعد..أصغر طالب جامعي في فلسطين

الخليل: منحت جامعة الخليل اليوم الطفل المبدع يحيى كايد أبو جويعد بطاقة طالب فيها، كأصغر طالب جامعي في فلسطين، وأعطته بذلك الحق للتسجيل في مساقات الرياضيات للسنة الأولي  في العام  الدراسي القادم.

والطفل يحيى في الصف السادس الأساسي وهو متفوق في مجال الرياضيات وبإمكانه أن يضرب أي عددين من خانتين و أن يحل مسائل في الرياضيات تفوق عمره الزمني بشكل ملحوظ، عدا عن اشتقاقه لقوانين خاصة في الرياضيات وقدرته على إجراء عمليات التفاضل والمربعات السحرية ونظرية الأعداد.

وقالت جامعة الخليل على موقعها الإلكتروني" إن الطفل يحيى يمكنه على سبيل المثال أن يعطي يوم الميلاد من تاريخ الولادة بأقل من دقيقة، عدا عن خضوعه للعديد من اختبارات الذكاء للراشدين وكان دائما يعطي نتائج تدل على عبقريته، مما أبهر المختصين في قسم الرياضيات بقدراته المميزة".

واستقبل الدكتور نبيل الجعبري  رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الطفل يحيى أبو جويعد ومنحه هدية مالية رمزية إضافة لمنحه بطاقة طالب جامعي

وقال رئيس مجلس الأمناء إن يحيى أثبت أنه قادر على أن يكون أصغر طفل يدخل مقاعد الجامعات الفلسطينية.

 

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



News | by Dr. Radut