الرئيس: لجنة الانتخابات المركزية إلى القطاع

wseds

رام الله: تبحث اللجنة المركزية لحركة فتح الاحد في نتائج اللقاءات الاستكشافية التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في عمان.

وقال الرئيس محمود عباس في بداية اجتماع اللجنة في مقر الرئاسة في رام الله ان اللجنة "ستجري عملية تقييم للقاءات الاستكشافية التي جرت بيننا وبين الجانب الإسرائيلي بحضور الرباعية أولا وبحضور ورعاية من المملكة الاردنية الهاشمية".

واضاف "سنطلع المركزية كذلك اننا سنذهب الى لجنة المتابعة العربية لاتخاذ القرار الذي يمكن ان يتخذ بهذا الشأن بعد ان حصل ما حصل في اللقاءات الاستكشافية التي قمنا بها مؤخرا".

من جانب اخر قال عباس ان "البند الاخر الذي سنبحثه ايضا، هو ان لجنة الانتخابات المركزية ستذهب اليوم الى قطاع غزة من اجل استكمال السجلات الخاصة بالانتخابات تمهيدا لتحديد الموعد الثابت للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني حسبما قررناه في الرابع من أيار/مايو".

وينص اتفاق المصالحة الذي وقع في ايار/مايو 2011، على اجراء الانتخابات بعد سنة من التوقيع على الاتفاق اي في ايار/مايو 2012 من حيث المبدأ. ويفترض ان يصدر الرئيس عباس مرسوما بالموعد قبل 90 يوما على الاقل من ذلك.

ولم يصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس حتى هذه اللحظة اي مرسوم رئاسي يحدد فيه موعد الانتخابات رغم ما اعلنه اكثر من مسؤول بانه تم الاتفاق على اجراء الانتخابات في الرابع من ايار/مايو المقبل.

أ ف ب