Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ريفلين يعلن اليوم عن اسم المرشح لتشكيل الحكومة

ريفلين يعلن اليوم عن اسم المرشح لتشكيل الحكومة

زمن برس، فلسطين:  قالت وسائل الإعلام العبرية، إن جلسة المشاورات بين الرئيس الإسرائيلي، وممثلي الأحزاب الإسرائيلية، انتهت بتوصية 52 عضو كنيست لنتنياهو، مقابل توصية 45 عضو لزعيم حزب يش عتيد، يائير لبيد.

وذكرت قناة "كان" العبرية، صباح الثلاثاء، أن الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين، سيعلن اليوم عن اسم المرشح الذي سيكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب القناة، في حال فشل المرشح في تشكيل الحكومة، سيكون ريفلين أمام خيارين، إما منح التفويض لمرشح آخر والسماح له بالمحاولة لمدة 28 يوما غير قابلة لتمديد، وإما  إعادة التفويض إلى الكنيست.

وفي حالة تم نقل التفويض للكنيست، سيكون أمام أعضاء الكنيست مهلة 3 أسابيع للتوافق بأغلبية 61 عضو، على تكليف مرشح من بينهم، وسيحصل هذا المرشح على فرصة أسبوعين لتشكيل الحكومة.

وإذا فشل خيار تكليف الكنيست بترشيح عضو كنيست لتشكيل الحكومة، خلال مهلة الثلاثة أسابيع، سيتم التوجه الى انتخابات جديدة، والتي ستكون الخامسة خلال أقل من عامين.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play