Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لا أموال.. تعثر مقلق في خطة التطعيم الفلسطينية ضد كورونا

لا أموال.. تعثر مقلق في خطة التطعيم الفلسطينية ضد كورونا

زمن برس، فلسطين:  أعلن البنك الدولي في تقرير يوم الاثنين، أن خطة التطعيم الفلسطينية ضد فيروس كورونا المستجد تواجه نقصا في التمويل يبلغ حجمه 30 مليون دولار، حتى بعد الأخذ في الحسبان الدعم الذي يقدمه برنامج عالمي لتوفير اللقاحات للاقتصادات الفقيرة.

وأضاف أنه "من أجل ضمان وجود حملة تطعيم فعالة، لا بد أن تقوم السلطات الفلسطينية والإسرائيلية بتنسيق تمويل وشراء وتوزيع لقاحات آمنة وفعالة لـ(كوفيد 19)".

وتعتزم السلطة الفلسطينية تغطية 20 بالمئة من الفلسطينيين من خلال برنامج "كوفاكس" لتقاسم اللقاحات، ويأمل مسؤولو السلطة الفلسطينية في شراء لقاحات إضافية لتحقيق تغطية بنسبة 60 بالمئة من السكان.

وقال البنك الدولي إن تقديرات التكلفة تشير إلى أن "هناك حاجة إلى نحو 55 مليون دولار في المجمل لتغطية 60 بالمئة من السكان، ويوجد منها حاليا نقص يبلغ 30 مليون دولار"، ودعا إلى مساعدات إضافية من المانحين.

وبدأ الفلسطينيون التطعيم هذا الشهر، وتلقوا دعما من دول أخرى.

لكن الجرعات التي تم الحصول عليها حتى الآن، التي تبلغ ما يقرب من 32 ألف جرعة، أقل بكثير من عدد السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذي يبلغ 5.2 مليون نسمة.

 
المصدر:  سكاي نيوز

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play