الطيران الإسرائيلي يقصف مواقع قرب دمشق

زمن برس، فلسطين:  شنت الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عدوانية قرب العاصمة السورية دمشق، قبيل فجر اليوم الإثنين. وقالت وكالة "سانا" الرسمية التابعة للنظام السوري إنه "تصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط مدينة دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه ”في تمام الساعة الواحدة و18 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات صواريخ من إتجاه الجولان السوري المحتل وإتجاه الجليل مستهدفا بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وكثّفت اسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سورية.

وأوقعت غارات إسرائيلية، في 13 كانون الثاني/يناير الفائت، على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سورية.

كما قتل في الـ22 من الشهر ذاته، أربعة مدنيين، بينهم طفلان، جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مدينة حماة في وسط البلاد، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي.

وذكر الجيش الإسرائيلي في تقريره السنوي، قبل أسابيع، أنّه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورية، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

وتكرّر إسرائيل أن غاراتها تهدف إلى منع ما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سورية.