رئيس الموساد الإسرائيلي ومسؤول عسكري زارا قطر سرًا

رئيس الموساد الإسرائيلي ومسؤول عسكري زارا قطر سرًا

زمن برس، فلسطين:  كشف موقع "واللا" العبرية، مساء أمس، أن رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، وقائد الجبهة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، أجريا زيارة سرية إلى الدوحة قبل أسبوعين واجتمعا مع كبار المسؤولين في أجهزة الأمن القومي ورئيس جهاز المخابرات في قطر، ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي.

وبحسب الموقع، فإن الزيارة تأتي في إطار محادثات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وتلعب قطر دوراً رئيسياً في عملية التهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل وتنفذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عشرات المشاريع الحيوية والمهمة لإعادة الاعمار في القطاع، إضافة لتوزيع مساعدات مالية "شهرية" مخصصة لإغاثة الفقراء.

وأعلنت قطر الجمعة، بعد اجتماع رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، مع السفير العمادي على أن يتم صرف 12 مليون دولار بواقع 100 دولار لمئة وعشرين ألف عائلة محتاجة، ودعم زواج 500 شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار، وتمويل بناء مستشفى في رفح، بتكلفة 24 مليون دولار.

وأشار الموقع إلى أن كوهين وهليفي وصلا إلى قطر في طائرة خاصة غادرت مطار بن غوريون القريب من تل أبيب في 4 شباط/ فبراير الماضي، وعادا إلى البلاد ظهر الخميس بعد انقضاء أقل من 24 ساعة على زيارتهما.