Jump to Navigation


صحيفة إسرائيلية: العرب ضد الفلسطينيين في "صفقة القرن"

صحيفة إسرائيلية: العرب ضد الفلسطينيين في "صفقة القرن"

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية الأربعاء، إن "العالم العربي لم يحبس أنفاسه الثلاثاء، مع نشر خطة السلام للرئيس ترامب (..)، لكنه رد بضبط للنفس أو حتى بصمت صاخب"، بحسب تعبيرها.

وأضافت الصحيفة في مقال لها، أنه "في ظل هذه الأنباء الطيبة، لم يخرج أيضا أي أحد عن طوره غاضبا ضد الخطة ولم يعلن عن رفضه القاطع لها، رغم الإعلان عن القدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، والمطالبة بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وكذلك الضم المرتقب للمستوطنات بالضفة الغربية"، مشيرة إلى أن "العالم العربي اليوم ضد الفلسطينيين".

ورأت الصحيفة أن "معظم الدول العربية يوجد لهم انشغالات أكثر أهمية وإلحاحا من مسألة مستقبل الفلسطينيين"، مؤكدة أنه "إذا كان الفلسطينيون لا يريدون أو ربما لا يستطيعون أخذ مصيرهم في أيديهم، فإن العالم العربي لا يعتزم عمل ذلك نيابة عنهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الفلسطينيين من جانبهم قرروا، كما كان متوقعا، أن يرفضوا بغضب الخطة الأمريكية المقترحة، ويفضلون مواصلة حلمهم في مستقبل أفضل، وبالأساس مواصلة الكفاح ضد إسرائيل"، معتقدة أن "كل هذا لن يحصل، وكل العالم باستثناء الفلسطينيين، باتوا يفهمون هذا"، بحسب زعمها.

وأكدت الصحيفة أنه "بخلاف الماضي، لم يعد الشرق الأوسط ينقسم بين إسرائيليين وفلسطينيين من خلفهم الدول العربية"، مبينة أن "الانقسام الجديد هو إيران وحلفائها، ومقابلهم الدول العربية المعتدلة، وإسرائيل والولايات المتحدة إلى جانبهم".

وذكرت الصحيفة أن "خطة ترامب بعيدة كبعد الشرق عن الغرب عن أحلام الفلسطينيين"، مستدركة بقولها: "هذه خطوة واقعية وعملية، وتتصدى لعموم المشاكل التي منعت في الماضي تحقيق اتفاق سلام، وهي ليست رهينة لضعف أو نزوات الفلسطينيين"، على حد قولها.

وختمت الصحيفة الإسرائيلية بقولها: "إسرائيل والولايات المتحدة يمكنهما أن ينفذاها كلها أو أجزاء منها بأنفسهم"، معتبرة الخطة الأمريكية بأنها "إنجاز مهم لإسرائيل".

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play