Jump to Navigation


الداخلية الإسرائيلية تسمح بالسفر للسعودية لأول مرة

الداخلية الإسرائيلية تسمح بالسفر للسعودية لأول مرة

زمن برس، فلسطين:  أصدر وزير داخلية الاحتلال آريه درعي قرارًا يسمح بموجبه بسفر الإسرائيليين إلى السعودية، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية أن القرار يشمل زيارة السعودية لغايات العبادة للمسلمين، وكذلك لغايات العمل والتجارة وغيرها، مشيرا إلى أنه يسمح لهم بالمكوث مدة 9 أيام بعد الحصول على الموافقات من الجهات السعودية وضمان أمنهم.

وبين الموقع أن القرار جاء بموافقة الجهات الأمنية الإسرائيلي المختصة، ومن بينها مستشارية الأمن القومي، وسيسمح بتسيير رحلات الحج والعمرة، بالإضافة للسفر لغايات الاستثمار وبطلب من مصدر سعودي رسمي.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع "إسرائيل".

ورغم ذلك، زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية.

وفي أغسطس/آب 2019، قالت الخارجية الإسرائيلية إنها تهدف إلى تطبيع علني مع دول الخليج، التي لا تجمعها بها علاقات رسمية.

وتتسارع عبر وسائل عديدة علنية خطوات عربية رسمية للتطبيع مع "إسرائيل"، التي تتمسك شعوب المنطقة بكونها محتلة لفلسطين وأراضٍ عربية أخرى.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play