رام الله: دعوة لعدم التدافع على محطات الغاز والمخابز

رام الله: دعوة لعدم التدافع على محطات الغاز والمخابز

زمن برس، فلسطين:  دعت اليوم جمعية حماية المستهلك في رام الله المواطنين إلى عدم التدافع على محطات تعبئة الغاز ووكالات توزيع الغاز والمخابز دون أي مبرر خصوصًا أنه لا يوجد ازمة في أي من هذه السلع الأمر الذي يفتح شهية التجار على رفع الأسعار دون مبرر.

وأكدت الجمعية أننا سنويًا في بداية فصل الشتاء ننسق مع محافظة رام الله والبيرة وهيئة البترول ووكلاء توزيع الغاز في المحافظة بحيث يتم الاتفاق على جاهزية موزعي الغاز بضرورة تعبئة كامل مخزونهم وتركيز محطات تعبئة الغاز على منح الأولوية لموزعي الغاز لتأمين حاجة المواطن وضرورة تلبية طلبات المواطنين وصحيح أن أولوية الموزع زبونه الدائم الا أن هذا لا يمنع التعاون مع المضطرين.

وشددت الجمعية أن سعر الغاز الذي يصدر عن هيئة البترول ملزم مثله مثل سعر السولار والبنزين والكاز وليس استثناء ولا يجوز المغالاة بالأسعار في الظروف الجوية التي تمر بها البلاد خصوصا في ظل تراجع القدرة الشرائية للمستهلك واعتماده في التدفئة على الغاز.

وطالبت الجمعية المستهلك بتقديم الشكاوى بخصوص أسعار الغاز وجميع السلع الأخرى لنقوم بمتابعتها لدى جهات الاختصاص على ضوء التفاهمات بخصوصها وأن تكون الشكوى متكاملة تشمل اسم المشتكى عليه وعنوانه واسم المشتكي حتى تتمكن جهات الاختصاص من المتابعة.