البنك العربي يفتتح فرعه الجديد في ضاحية الريحان

البنك العربي يفتتح فرعه الجديد في ضاحية الريحان

زمن برس، فلسطين:  افتتح البنك العربي فرعه الجديد في ضاحية الريحان – لاكاسا مول تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينيّة  ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة وبحضور عدد من وجهاء المحافظة ورجال الأعمال، وذلك في إطار خطة البنك الهادفة إلى تعزيز شبكة فروعه من خلال التوسع بافتتاح فروع جديدة في المناطق الحيوية لتوفير خدمات مصرفية على أعلى مستوى من الجودة والتميز.

وبدوره رحب السيد جمال حوراني مدير منطقة فلسطين للبنك العربي بالحضور مثمنا مشاركتهم حفل افتتاح الفرع رقم 32 للبنك العربي في فلسطين والثامن في محافظة رام الله والبيرة، الذي يأتي تماشيا مع سياسة البنك العربي لتوسيع نشاطاته وأعماله، وتأكيدا لاستثماره في تطوير الصناعة المصرفية وتقديمها لمعتمديه وفق أعلى المعايير العالمية.

كما تطرق السيد جمال حوراني إلى التطورات والتحديثات المستمرة التي يدخلها البنك على خدماته وأعماله المصرفية مما يسهل ويوفر الوقت والجهد على معتمديه ويواكب كل جديد في الصناعة المصرفية العالمية. حيث يهتم البنك بتطبيق أحدث الأنظمة والخدمات المصرفية الرقمية التي تُسهل تواصل المعتمدين وإتمام معاملاتهم البنكية وإدارة حساباتهم بأعلى معايير السلامة والامان من خلال شبكة الإنترنت من أي مكان وفي أي وقت على مدار الساعة. وقد ثمن السيد حوراني دور سلطة النقد الفلسطينية ممثلة بمعالي المحافظ السيد عزام الشوا بالرقابة والتنظيم ووضع الخطط الفعالة لتنظيم عمل القطاع المصرفي وضمان استقراره المالي.

بدوره هنأ معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا البنك العربي بافتتاح هذا الفرع الجديد في ضاحية الريحان بمحافظة رام الله والبيرة، والتي شهدت الأسبوع الماضي تفرعاً مصرفياً، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على اهتمام الجهاز المصرفي بتشجيع من سلطة النقد بالتفرع والانتشار المصرفي في كل محافظة ومدينة وضاحية وقرية ومخيم في وطننا العزيز، مشيداً بالبنك العربي وإسهاماته في العمل المصرفي والمسؤولية الاجتماعية.

وأضاف معالي المحافظ أن جملة الإنجازات التي حققتها سلطة النقد انعكست بصورة ملحوظة في مؤشرات أداء الجهاز المصرفي الفلسطيني، وإسهامه الفاعل في التطورات التي يشهدها الاقتصاد الفلسطيني، فوفقاً لبيانات نهاية شهر 11/2019، بلغ صافي أصول القطاع المصرفي حوالي 16.9 مليار دولار، وحقوق الملكية 1.98 مليار دولار تقريباً، ورأس المال المدفوع حوالي 1.25 مليار دولار، وبلغت التسهيلات المباشرة أكثر بقليل من 8.89 مليار دولار نصيب محافظة رام الله والبيرة منها أكثر بقليل من 4.4 مليار دولار، بينما بلغت ودائع العملاء أكثر بقليل من 13 مليار دولار منها حوالي 4.6 مليار دولار في محافظة رام الله والبيرة.

وأشار محافظ سلطة النقد إلى أن العديد من المشروعات الكبرى تم إطلاقها مؤخراً، وأخرى سترى النور قريباً إن شاء الله، استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

وتطرق السيد مروان صقر، مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – فلسطين في كلمته إلى باقة الخدمات المصرفية المتنوعة والمتميزة التي تلبي احتياجات معتمديه مثل خدمة فتح الحسابات بمختلف أنواعها والقروض الشخصية وقروض السيارات والقروض السكنية وبطاقات الائتمان بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الرقمية (عربي اون لاين وعربي موبايل وغيرها). كما يتوفر في الفرع الجديد خدمة التعرف على المعتمد من خلال بصمة شريان الأصبع التي تتيح للمعتمدين إتمام حركات السحب والإيداع النقدي بكل سهولة إلكترونياً وبدون تعبئة أي نماذج ورقية. بالإضافة إلى توفر خدمة الصراف الآلي التفاعلي الذي من خلاله يتيح خاصية التواصل المباشر مع أحد موظفي البنك بالصوت والصورة؛ للمساعدة في إتمام المعاملات المصرفية المطلوبة وقت الحاجة لذلك. 

الجدير ذكره أن فرع البنك العربي في لاكاسا مول بتصميمه العصري وخدماته المتكاملة، سيفتتح أبوابه يوميا على مدار الأسبوع خلال فترتين (الصباحية والمسائية) للتواصل مع المعتمدين وتزويدهم بأفضل الخدمات والحلول المصرفية التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وفقاً لأعلى المعايير.