Jump to Navigation


اللجنة التنفيذية: الخطوة القادمة تحرك فلسطيني على الصعيد الدولي

اللجنة التنفيذية: الخطوة القادمة تحرك فلسطيني على الصعيد الدولي

زمن برس، فلسطين:   دعا عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت لتنظيم مظاهرات في جميع المحافظات الفلسطينية للضغط على الاحتلال والمطالبة بالإفراج عن الأسير سامي أبو دياك لافتًا إلى ضرورة متابعة القيادة الفلسطينية لملف الأسرى مع الدول عربيًّا وعالميًّا ومنظمات حقوق الإنسان من أجل ممارسة الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير أبو دياك مريض السرطان الذي يعاني تدهورا في حالته الصحية وبحاجة ماسة لتلقي العلاج في المستشفيات الفلسطينية.

ولفت إلى أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة طالب إسرائيل بإجراء تحقيق في مجزرة عائلة السواركة وكعادتها تغض الطرف وتتمادى في تعاليها وتواصل الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال رأفت خلال حديث عبر إذاعة صوت فلسطي وتابعه"النجاح الاخباري": نحن ندعو السكرتير العام للأمم المتحدة أن يشكل بنفسه لجنة تحقيق بكل هذه الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي خاصة ما حصل مؤخّرًا مع عائلة سواركة وإعدام الشهيد فارس أبو ناب في القدس بدم بارد، ومجمل جرائمها، وعلى اللجنة التحقيق في هذه الجرائم وطرحها على مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما دعا محكمة الجنايات الدولية أن تسرع في التحقيق بكل هذه الجرائم التي يرتكبها قادة الاحتلال سواء السياسيين أو العسكريين ضد الشعب الفلسطيني.

وفيما يخص ملف الانتخابات والمقابلات التي تجريها  لجنة الانتخابات في غزة قال: "نحن كحزب فدا منذ البداية كان ردنا إيجابي على رسالة الرئيس محمود عباس وصار لزامًا أن يصدر مرسوم رئاسي يحدّد موعد الانتخابات التشريعية ثمَّ الرئاسية على أن يكون بينهما فارق زمني ما بين (3-6) أشهر.

وشدد على دعوته كل القوى الفلسطينية سواء فصائل منظمة التحرير أو من خارجها للموافقة على إجراء الانتخابات، "نأمل أن نتلقى ردًّا خطيًّا ايجابيًّا من حركة حماس على رسالة الرئيس".

ولفت إلى أنَّ اللجنة التنفيذية بصدد الاجتماع بعد أيام في منظمة التحرير الفلسطيني لبحث أجندة شاملة على رأسها التحرك الفلسطيني على الصعيد الدولي باتجاه مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات القانونية والحقوقية للضغط على إسرائيل للسماح بإجراء انتخابات في القدس ومحاكمة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play