Jump to Navigation


هيلي تربط بين إقالة تيلرسون وكيلي وقطع دعم الفلسطينيين

هيلي تربط بين إقالة تيلرسون وكيلي وقطع دعم الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين:  ربطت السفيرة الأمريكية السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بين قرار إقالة اثنين من كبار مستشاري الرئيس دونالد ترامب ومعارضتهما لقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

واعترفت هيلي في كتاب جديد يتناول مذكراتها، أنها كانت على خلاف مع وزير الخارجية السابق، ريكس تيلرسون، ورئيس هيئة أركان البيت الأبيض السابق، جون كيلي خلال اجتماع في المكتب البيضاوي بسبب اقتراحها بضرورة قيام الولايات المتحدة بحجب التمويل عن وكالة تابعة الأمم المتحدة لدعم الفلسطينيين.

وقالت السفيرة المعروفة بدعمها لـ"إسرائيل" إنها "حصلت على دعم مبعوثي ترامب في الشرق الأوسط".

وذكرت هيلي بأن تيلرسون وكيلي جادلا بأن قطع المساعدات يمكن أن يؤدي إلى عنف وتهديدات أكبر لإسرائيل، فضلا عن تقليل النفوذ الأمريكي.

واعترفت هيلي، أنها طلبت عقد اجتماع عاجل مع ترامب لتخبره عما حدث، وقالت إنها كانت تشعر أن كيلي وريكس يحاولان تقويض سلطة ترامب.

ورد ترامب عليها ساخرا: "لدي أربعة وزراء خارجية على ما يبدو، أنت -هيلي- وجاريد كوشنر وماكماستر وريكي تيلرسون".

وكتبت هيلي أن تيلرسون وكيلي حاولا إقناعها بالعمل بعيدا عن "ترامب"، وحاولا دفعها لتقويضه من أجل "إنقاذ البلاد".

وقالت هيلي إن "كيلي وتيلرسون أكدا لها أن مقاومتهم لترامب لم تكن تمردا، وإنما محاولة لإنقاذ البلاد".

وزعمت هيلي أن المسؤولين قالا لها إن قراراتهم وليست قرارات ترامب، هي في مصلحة أمريكا، وأضافا أن الرئيس لم يعرف ماذا يفعل.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play