طولكرم: لا صحة لما أشيع حول بيع لحوم غير شرعية في أحد المطاعم

زمن برس، فلسطين:  أكد منسق لجنة الصحة والسلامة العامة بمحافظة طولكرم ماجد الطيبي، أن ما تم تداوله حول إغلاق مطعم يستخدم لحوماً غير شرعية ليس إلا في إطار الإشاعة، ولا صحة لذلك من الأساس.
وقال الطيبي في تصريح خاص لـوكالة الأنباء الرسمية"، إن لجنة الصحة والسلامة العامة ومن خلال التعاون مع كافة الشركاء وأصحاب الاختصاص، تتابع الأسواق يومياً، وتقوم بعملها الروتيني واليومي حفاظاً على صحة المواطنين.
إلى ذلك أكد مدير دائرة حماية المستهلك بمديرية الاقتصاد الوطني في طولكرم بسام فريج، أن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي هو مجرد إشاعات ليس لها أي مصدر وغير مسؤولة أو تابعة لجهة رسمية، موضحا أن المديرية ومن خلال الشركاء والجهات ذات الاختصاص تتابع المطاعم باستمرار، وتبذل جهودا مكثفة ورقابة شديدة عليها بهدف حماية المواطن وسلامته.
وكانت مديرية صحة طولكرم نشرت في وقت سابق بياناً حول ذات الموضوع نفت من خلاله وبشكل قاطع ما يتردد من إشاعات عن إغلاق مطاعم بسبب وجود لحوم غير شرعية، مشددة أن ذلك هو مجرد إشاعات.
ودعت المواطنين إلى عدم الالتفات لمثل هذه الشائعات المغرضة، والتي هدفها ضرب الاقتصاد المحلي، وإشاعة البلبلة بين صفوف المواطنين، مؤكدة أنها وبالتعاون مع كافة الشركاء العين الساهرة على صحة وسلامة المواطنين.
كما نفت الشرطة في طولكرم ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من إغلاق مطعم يبيع أو يقدم لحوما فاسدة.