منخفض جوي يؤثر على فلسطين غداً

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين، بأن فلسطين ومناطقها الشمالية تحديداً ستتأثر يوم الغد الأحد بمنخفض جوي متوسط  الفعالية وسريع نسبياً قادم من جزيرة قبرص نحو سواحل بلاد الشام بمشية الله تعالى.
ومن المتوقع ان يكون الجو يوم الغد الأحد مضطرباً بشكل واضح ، حيث سيبدأ نهار الغد بإرتفاع طفيف في درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام أو أعلى بقليل ، ومع ساعات الظهيرة وكلما إقترب المساء ستتغير الأجواء بشكل كبير حيث تغطي السماء كميات من السحب وتزداد سرعة الرياح التي ستكون غربية الى جنوبية غربية نشطة أحياناً.
ومن المتوقع أن تهطل الأمطار في المناطق الشمالية والساحلية لتمتد بعد ذلك وبشكل اضعف نحو وسط البلاد على شكل أمطار متفرقة.
ومن المتوقع ان يستمر تاثر هذا المنخفض الجوي يوم الاثنين ويتواصل هطول الأمطار في شمال البلاد بما في ذلك شمال الضفة الغربية تمتد أحياناً الى مناطق الوسط بما في ذلك وسط الضفة وجنوبها بشكل اضعف تأثيراً.
ومن المتوقع ان يسود يوم الاثنين جو بارد في مختلف المناطق وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة بحدد خمسة درجات مئوية، وتكون الرايح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
ومن المتوقع أن تعود الأجواء الى الاستقرار التدريجي يوم الثلاثاء مع بقاء الفرصة سانحة يوم الثلاثاء لهطول زخات متفرقة من المطر فوق مناطق مختلفة من شمال البلاد وبعض مناطق الوسط في خاصة في النصف الأول من النهار، بينما يبقى الجو بارداً في معظم المناطق.
وتشير النماذج العددية والخرائط الجوية للفترة المتوسطة في موقع طقس فلسطين الى إحتمالية جدية لعودة الأمطار من جديد نهاية الاسبوع الحالي نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي أكثر شمولية وتاثيراً.