نتنياهو: ترامب قد يزور إسرائيل قريبا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن ثمة إمكانية لأن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيارة إلى إسرائيل قريبا، وفق ما ذكرته صحيفة "هآرتس".
وجاء الكشف عن هذه المعلومة قبل وقت قصير من أول اتصال هاتفي مقرر بين ترامب والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في وقت لاحق من مساء اليوم.
وذكرت صحيفة"هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، مساء الجمعة، أن نتنياهو كان يخطط للقاء ثان مع ترامب في واشنطن، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية-الإسرائيلية (ايباك)، الذي يعقد في وقت لاحق من مارس/ آذار الجاري، في العاصمة الأمريكية.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في مكتب نتنياهو قالوا للصحيفة إن نتنياهو الذي التقى ترامب منتصف الشهر الماضي، "قد يؤجل هذه الرحلة".
ووفقا للصحيفة، فإن نتنياهو قال لأعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، إن "ثمة احتمالية لأن يقوم ترامب بزيارة إسرائيل قريبا، إنها على جدول الأعمال".

وأشارت "هآرتس" إلى أن المسؤولين الثلاثة عن ملف إسرائيل في الإدارة الأمريكية هم صهر الرئيس وكبير مساعديه، جاريد كوشنر، وسفير واشنطن الجديد لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، والمبعوث الخاص لترامب، جيسون غرينبلات.

وقالت إن "غرينبلات سيزور إسرائيل الأسبوع القادم، في أول زيارة رسمية له في منصبه الجديد، وذلك بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".