قائد الجيش اللبناني يدعو للاستعداد لمواجهة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: دعا قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون العسكريين إلى الاستعداد لمواجهة ما وصفها بالأطماع والمخططات التخريبية الإسرائيلية.
وقال العماد عون أمام حشد من العسكريين في مقر القيادة شرق بيروت "أتسلم أمانة الجيش في خضم الظروف الإقليمية الصعبة التي تمر بها المنطقة وموجات الإرهاب التي لا تزال تطرق حدود الوطن".
وأضاف عون في أول خطاب له بعد تعيينه في 8 آذار الجاري "إني على ثقة كاملة بأنكم ستكونون حاضرا ومستقبلا على قدر الأمل المعقود عليكم فكونوا على أتم الاستعداد على الحدود الجنوبية لمواجهة ما يبيت له العدو الإسرائيلي من أطماع ومخططات تخريبية".
كما شدد على تطبيق القرار 1701 بالتنسيق والتعاون مع القوات الدولية العاملة في الجنوب اللبناني. وطالب بالاستعداد أيضا لمواصلة الحرب على ما سماه الإرهاب بكل حزم وقوة حتى استئصاله من جذوره، على حد تعبيره.
وأشار قائد الجيش اللبناني في خطابه لجنوده إلى أن "مؤسستكم حامية الاستقلال، لأنها القدوة في الالتزام المصان بعرق التضحية ودم الشهادة، وهي مرآة الشعب اللبناني التي تعكس تنوعه وتمسكه بدوره الحضاري، وتجسد إرث اللبنانيين وقوة حاضرهم وتطلعات مستقبلهم".