Jump to Navigation

الطيبي سأهزم نتنياهو إذا أقيمت دولة واحدة

زمن برس، فلسطين: قال عضو الكنيست أحمد الطيبي، إنه سينافس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على منصبه، وسيهزمه، في حال أقيمت "الدولة الواحدة".

وأضاف الطيبي في حوار مع وكالة الأناضول:" أنا من مؤيدي خيار حل الدولتين، لكن إذا أقيمت الدولة الديمقراطية الواحدة، فسأنافس نتنياهو، على منصبه وأفوز عليه".

وتابع:" في حال اعتماد حل الدولة الواحدة الديمقراطية ستكون الأغلبية ما بين البحر المتوسط ونهر الأردن لنا الفلسطينيين وبشكل ديمقراطي".

وأكمل الطيبي:" بالتالي فإذا ما ترشحت أنا مقابل بنيامين نتنياهو، فأنا من سيفوز وليس هو ".

واعتبر الطيبي في هذا الصدد أن على الجمهور الإسرائيلي، أن يعرف "ما هي الخيارات أمامه، وهي إما دولتين أو دولة واحدة للفصل العنصري، أو دولة واحدة ديمقراطية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ألمح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو في البيت الأبيض مساء الأربعاء، إلى إمكانية التخلي عن خيار حل الدولتين، وإقامة دولة واحدة تستوعب الفلسطينيين والإسرائيليين.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play