Jump to Navigation

السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه أراضيها

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن (التحالف العربي)، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء الأربعاء صاروخاً أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط (جنوب غرب).

وأشار بيان التحالف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية انه “تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار”.

وبين أن “قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق” . ولم يحدد البيان نوع الصاروخ.

وفي قت سابق من مساء الأربعاء قالت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، إن “الدفاع الجوي السعودي، اعترض صاروخين باليستيين أطلقها الحوثيون صوب مدينة أبها في منطقة عسير، على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن”.

من جانبهم أعلن “الحوثيون” تبنيهم الفوري للعملية، وقالوا إنهم “أطلقوا صاروخًا باليستيًا واحدًا على مطار أبها الإقليمي في منطقة عسير”.

وحسب قناة “المسيرة” الحوثية، فإن “الصاروخ الباليستي، متوسط المدى، أصاب هدفه بدقة عالية، لكن السلطات السعودية أعلنت اعتراضه”.

وقالت القناة “الصاروخ يعد ردًا على الهجوم الجوي الذي نفذته مقاتلات التحالف في مديرية “أرحب” بصنعاء، حيث استهدفت غارات جوية اليوم مجلس عزاء للنساء ما أسفر عن مقتل 6 نساء، حسب القناة التي لم يتم التأكد مما ذكرته من مصدر مستقل.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play