Jump to Navigation

الأسير نبأ الصيفي يفقد من وزنه 13 كغم ويمر بوضع صحي صعب

زمن برس، فلسطين: كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن الأسير نبأ عمر الصيفي (23 عاما)، من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم والمعتقل منذ تاريخ 1/9/2016، يمر بوضع صحي صعب جراء سياسة الإهمال الطبي التي تنفذ بحقه من قبل إدارة سجن عوفر، حيث فقد من وزنه حتى اليوم 13 كغم.

وأوضح عكة ان نبأ يعاني من كتل دهنية على الكبد سببت له مشاكل صحية عديدة، حيث يظهر الهزل على جسده الذي إمتلأ بحبوب حمراء قد تكون ناتجة عن حبة الدواء التي تقدم له يوميا من عيادة السجن والتي لا يعرف عن حقيقة قدرتها العلاجية.

ونقل نبأ للمحامي عكة "بعد الطلب والإلحاح بضرورة نقلي الى مستشفى لتلقي العلاج والذي استغرق عدة شهور، تم نقلي الاسبوع الماضي الى ما يسمى مستشفى الرملة، وتفاجئت أنه لم يتم عرضي على طبيب، ومن جلس معي كان سجان ولمدة نصف دقيقة فقط، وطلب مني بعدها الخروج من الغرفة ورغم أنني بحاجة الى طبيب تم إعادتي للسجن دون أي علاج ودون ان أعرض على طبيب، علما ان عملية النقل الى المستشفى والعودة الى السجن إستغرقت 3 أيام.  

وبين عكة ان ملف نبأ يحتوي على تقارير طبية، ولكن غدارة السجن تتحجج بأنها تقارير غير كافة، وبحاجة للمزيد من التقارير لتقديم لإعطائه الأدوية المناسبة.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play